مقالات الرأي

تاريخ التسجيل : 2017/09/23


إقرأ المزيد

  1. المملكة بين قوة القيادة وصمود الإرادة
  2. الهمة وأهلها
  3. التقنين الذاتي للحرية
  4. هبوط الفن بضياع قيمته
  5. الإستهتار البشري بالوباء الفايروسي (كوفيد-١٩) شروع بالقتل

الأكثر نقاشاً

  1. ماردي المكبل .. هل سيزهر يوماً ؟!!
  2. عـاصوف الخيبة الفنية
  3. أمي والحنين الأبدي
  4. تحلية المياه والقيادة الناجحة
  5. مدربي الغفلة

مشاركات الكاتب

الحب ! ما الحب ؟ ..

بقلم| الكاتبة/ يسرى اليافعي:   أجابـني فـيلسـوف ما يقول "الحب تضحية للـحبيب وليس بالحبيب" . كـلامه كأن أكبر من أن يـحمله صدري فـ انهارت عيـناي . ربـما لأنني ظـننتُ بأن الحب الحقيقي قـد أنتهى أمرهـ في زمني هاذا ! وأصبح يُـمجد بالقصص والروايات فقط . وإنمـا .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.lailat-khames.com/24112.html

لاجئون بلا قضية

بقلم| الكاتبة/ عائشة عسيري (ألمعية):   ‏يقول الشاعر:    بلادي وإن جارت عليَّ عزيزةٌ وأهلي وإن ضنوا عليَّ كرامُ   تذكرت هذا البيت،  وأنا أتساءل عن حال أؤلك الذين يهربون من أوطانهم، طالبين اللجوء لبلادٍ أخرى،  هل هم حقاً يظنون أن هناك أرضاً أوسع عليهم من بلادهم، .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.lailat-khames.com/24107.html

مدينة الأحلام

بقلم| الكاتبة/ منى الزايدي:   مدينة كبيرة لا حدود لها سكنها أنا وأنتم ، وجد فيها سكانها متنفسا لهم ومنفذا لأمانيهم التي لم تتحقق ، كانت أبوابها مشرعه لهم في كل وقت تلك هي مدينة الأحلام.   هنا حلم يراود صاحبه بين فترة وأخرى .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.lailat-khames.com/24089.html

هل من مزيد؟

بقلم| الكاتبة/ منى الزايدي:   خفايا بشر وحديث قمر وهمس حرف وجدال سطر وآهات قهر.    كل ذلك كان حديث كاتبة رافقت السهر في حرف كان عنوانه هم البشر.   وقفة في عالم لست ببعيدة عنه فأنا منه وفيه ، عالم طغت فيه وتحدثت لغة هل .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.lailat-khames.com/24049.html

شعر ترفضه ساحة الأدب

بقلم| الكاتب/ عبدالرزاق سليمان:   لم يعد الشعر نادراً أو قليلاً ويمكن القول أن نصف المتعلمين بين شعراء أو لهم محاولات شعرية تتميز أحيانا وتضعف جودتها في أحايين أخرى.   المعاني مطروحة في الطريق وليس على الشاعر إلا أن يصوغ قالب أسلوبه ويعبر عن .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.lailat-khames.com/24044.html

ثقافة الوعي من أجل الحياة

[ما بعد الأخير] بقلم| الكاتب/ ضيف اللّٰه نافع الحربي:   خُلق الإنسان وقبله خُلقت الحياة ، ليُصبح الكائن الأهم ضمن مكوناتها ، ليس بجسده الضعيف ولا بخِلقته الحسنة ولا بصوته الشجي ، بل بعقله الذي ميّزه به الخالق دون بقية المخلوقات الأُخرى ، .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.lailat-khames.com/24014.html

روح الأبداع

بقلم| الأستاذة/ فاطمة عبداللّٰه بجيلي:   منذ الولادة يخلق اللّٰه عزوجل الإنسان وفي داخله روح الإبداع اذا وجدت بيئة مناسبة من التوجيه والارشاد والدعم النفسي من الاسرة والمدرسة نمت وتطورت وتجسدت في أبهى الاختراعات والابتكارات من هنا يتضح جلياً دورالاسرة في اكتشاف .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.lailat-khames.com/24005.html

الحياة بعيداً عن وسائل التواصل الإجتماعي

بقلم| الكاتبة/ عائشة عسيري (ألمعية):   في خضم معارك الحياة، ووسط ضجيج البشر، وبين أشكال التكنولوجيا الحديثة، وجدنا أنفسنا محاصرين بالكثير من المنغصات، وتزايدت أسباب قلقنا وتوترنا ، وانفصالنا عن واقعنا المعاش.   وسط هذه المعمعة يجدر بنا الوقوف مع النفس قليلاً ، والانفراد .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.lailat-khames.com/23995.html

عشرة أمور قد تخفى على غير المختصين (عن التحكيم)

بقلم| المحامي والمستشار القانوني/ خالد بن عبدالعزيز اليحيا:   يعد التحكيم من أقدم الوسائل التي عرفها الإنسان في فض المنازعات بالإضافة إلى القضاء والصلح , وفي العصر الحاضر أصبح التحكيم وسيلة استثنائية لفض المنازعات , وخصصت له برامج سواء في كليات الحقوق .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.lailat-khames.com/23975.html

المصالح

[خليليات] بقلم| الدكتور/ أحمد خليل:   المصالح تصالح .. والدروب كلها طوال يمكن تعفو وتسامح .. وفيها المثل قال اذا صاحبت طالح .. يدور له على مال خلك صاحي وجامح .. الدنيا فيها أفعال لكل علاقة ناجح .. مكسب يجر الحبال اعمل بكل الجوارح .. بالصعب كلاً ينال لا .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.lailat-khames.com/23953.html

الصفحة 4 من 22« First...23456...1020...Last »