٧ فواكه تحافظ على وزنك


٧ فواكه تحافظ على وزنك



ليلة خميس- صحة:

 

يتبع ادبعض نظام غذائي للتخلص من الوزن الزائد بالجسم، والذى يحدد نسبة السكر يمكن تناوله طوال اليوم، لذلك يخشى بعضهم من تناول بعض أنواع الفواكه خوفاً من زيادة الوزن، لذلك نتعرف فى السطور القادمة، على بعض أنواع الفواكه التى يمكن تناولها خلال اتباع نظام رجيم، وفقاً لما ذكره موقع ” healthline“.

 

 

– جريب فروت:

 

يحتوي نصف فاكهة جريب فروت على ٣٩ سعرة حرارية فقط ، بالإضافة للعناصر الغذائية الهامة من فيتامين Cو A، كما يحتوي الجريب فروت على مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) ، مما يعني أنه يطلق السكر في مجرى الدم ببطء أكثر، مما يساعد فى الحفاظ على وزن صحى.

 

– تفاح:

 

يعتبر التفاح من الفواكه التى تحتوى على سعرات حرارية منخفضة، ونسبة عالية من الألياف الغذائية، ويساعد على الشعور بالشبع، لذلك يفضل تناوله خلال اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن.

 

-التوت:

 

يحتوى التوت على سعرات حرارية منخفضة، بالإضافة إلى عناصر غذائية هامة من فيتامين C والمنجنيز ، فيتامين K ، وألياف غذائية،لذلك يعتبر من الفواكه المثالية للحفاظ على وزن صحى.

 

-الخوخ والكرز:

 

تحتوى بعض الفواكه مثل الخوخ والكرز والمشمش، على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى عناصر غذائية هامة من فيتامينات C و A، والتى تساعد على إنقاص وزن الجسم.

 

 

– فاكهة الكيوي:

 

يعتبر الكيوي مصدر ممتاز لفيتامين ج و هـ والفولات والألياف الغذائية، التى تعود بفوائد صحية للإنسان، كما إنها تحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، لذلك تحافظ على وزن صحى للجسم.

 

 

– شمام:

 

يحتوى الشمام على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية و نسبة عالية من الماء، لذلك تعطى الشعور بالإمتلاء والشبع لفترة طويلة، مما يشجع على الإستمرار فى إتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن الزائد من الجسم.

 

 

– الموز:

 

يحتوى الموز على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، لذلك ينصح بتناول الموز غير ناضج، لاحتوائه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *