ملتقى نون القصيد لشاعرات الخليج ينطلق في الشارقة ١٩-٢٠ شعبان الحالي


ملتقى نون القصيد لشاعرات الخليج ينطلق في الشارقة ١٩-٢٠ شعبان الحالي



ليلة خميس- راشد القناص:

 

ينظم منتدى شاعرات الإمارات التابع لمجلس الحيرة الأدبي بدائرة الثقافة بالشارقة ملتقى نون القصيد لشاعرات الخليج في دورته الأولى في الفترة من ١٩ و٢٠ شعبان الحالي الموافق؛ ٢٤ و٢٥ أبريل الحالي – بمشيئة اللّٰه تعالى – بمشاركة نخبة من الشاعرات والباحثات والإعلاميات في الخليج.

 

ويضم برنامج الملتقى أمسيتين شعريتين وندوة بحثية وتوقيع ديوانين.

 

حيث تشارك في الأمسية الأولى التي يفتتح بها الملتقى مساء يوم الأربعاء الموافق ٢٤ أبريل كل من الشاعرات : المايدية ريانة العود و وعبير البريكي من الإمارات ، ولولوة الدوسري من المملكة العربية السعودية ، وبشرى الحضرمي من سلطنة عمان وسبيكة الشحي من مملكة البحرين تقدمها الشاعرة والإعلامية الدكتورة بروين حبيب.

 

وتقام الأمسية الثانية مساء يوم الخميس ٢٥ أبريل تحييها كل من الشاعرات قمره وميرة القاسم من الإمارات ، وعيوف من المملكة العربية السعودية ، والغريبة من الكويت ، ومنيرة سبت من مملكة البحرين ، تقدمها الشاعرة هنادي المنصوري من الإمارات.

 

كما تقام في الفترة الصباحية ثاني أيام الملتقى ندوة بحثية بعنوان (الجوانب الإبداعية في شعر المرأة الخليجية) تشارك فيها كل من الباحثات شيخة الجابري من الإمارات والدكتورة رفيقة بن رجب من مملكة البحرين والدكتورة فاطمة العلياني من سلطنة عمان .
تقدمها الشاعرة الإماراتية كلثم عبداللّٰه. 

كما سيتم على هامش الملتقى توقيع ديواني (حصابي) جمع وإعداد الشاعرة مريم النقبي الذي يضم ١٠٠ قصيدة لـ ٥٠ شاعرة من الإمارات.
وديوان (نخبة النون) جمع وإعداد الشاعرة فتاة تهامة ويضم ٩٠ قصيدة ومجموعة من قصائد المجاراة لنخبة من شاعرات الخليج.

 

وصرحت مريم النقبي مسؤولة منتدى شاعرات الإمارات أن هذا الملتقى يقام تزامنا مع مرور خمس سنوات على انطلاقة منتدى شاعرات الإمارات ، و تم توجيه الدعوة لكوكبة من الشاعرات والإعلاميات في دول الخليج لحضور الملتقى كضيفات شرف مثل : شواهق نجد ، أسماء البراهيم ،عيون المها، أم الفهد العتيبية ، لولوة السنيدي، نورة السبيعي ، غنج نجد ،وصايف تهامية من السعودية ، والشاعرة حنان العجمي والإعلامية الكحيلة من الكويت ،ومن البحرين الشاعرة هنادي الجودر والشاعرة الدكتورة نبيلة زباري.

 

ونوّهت إلى أن فعاليات الملتقى ستقام في قصر الثقافة ومجلس الحيرة الأدبي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *