صالح الشادي: تكريمي تكريم لكل شاعر سعودي


في ليلة تكريمه في العاصمة الأردنية عمان

صالح الشادي: تكريمي تكريم لكل شاعر سعودي



ليلة خميس- راشد القناص:

 

على مسرح قصر الثقافة الملكي وبحضور نخبة من المسؤلين والمثقفين والاعلاميين العرب اقام اتخاد الكتاب والأدباء الأردنيين في العاصمة الأردنية عمان امس حفلا وامسية تكريمية للشاعر السعودي الدكتور صالح الشادي. قدم لها رئيس الاتحاد عليان العدوان وأدارها شاعر البلاط الملكي والجيش فايز الحميدات.

 

العدوان رئيس الإتحاد استهل كلمته الترحيبية بالحديث عن الأخوة السعودية الأردنية ومتانة العلاقات بين القيادتين والشعبين ورحب بضيف الاردن الدكتور صالح الشادي واشاد بمسيرته كشاعر واعلامي وكاتب تجاوزت مؤلفاته الثلاثين كتابا في افرع متعدده.

 

فيما تحدث الشاعر الحميدات عن مناسبة تكريم الشادي التي جاءت بطلب من كثير من الاطياف الثقافية والاجتماعية واصفا علاقته بعمان بعلاقة العاشق .. مشيرا الى اعمال الشادي ومشاريعه الادبية التي قدمها في الاردن من خلال إذاعة سياحة اف ام ونادي الصحافة العربية ومؤسسة المصدر الصحفية.. تلك الاعمال التي أسهمت في تعزيز العلاقة الرائعة والمتفردة مابين الشعبين الشقيقين السعودي والأردني.
من جهته اعرب الشادي عن شكره وتقديره للاتحاد واعتبر تكريمه تكريما لوطنه المملكة العربية السعودية ولكل شاعر سعودي ..وأشاد بالعلاقات الاخوية والمتميزة التي تربط البلدين السعودية والاردن ..داعيا الى المزيد من التواصل الثقافي والفكري وبما يعزز مفاهيم مثالية الجوار والإخاء والتعايش المشترك.

 

يذكر أن الشادي قد اقام في الاردن لسنوات عدة وهو خريج الجامعة الأردنية دكتوراه الفلسفة ويحمل تخصصا في تاريخ العادات والتقاليد والفنون الشعبية.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *