صندوق تحيا مصر: ١٥٠ مليون جنيه لتأثيث وفرش ١٦ ألف وحدة سكنية  ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”


المدير المالي والإداري للصندوق: نسعى لإنهاء معاناة الآلاف من سكان المناطق العشوائية والمهددة للحياة

صندوق تحيا مصر: ١٥٠ مليون جنيه لتأثيث وفرش ١٦ ألف وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”



ليلة خميس- بشرى كيماوي -(القاهرة):

 

أعلن صندوق تحيا مصر اليوم، الأربعاء، تخصيص مبلغ ١٥٠ مليون جنيه لتأثيث وفرش ١٦٠٠٠ وحدة سكنية تم الانتهاء من إنشائها من جانب وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لتسكين الأسر الأولى بالرعاية من سكان العشوائيات والمناطق المهددة للحياة.

 

من جانبه قال المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن مساهمة الصندوق في تأثيث وفرش الوحدات السكنية يأتي تنفيذا لمبادرة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي” حياة كريمة” لرفع المعاناة عن كاهل سكان المناطق العشوائية والمهددة للحياة.
وأضاف أن الصندوق قام بصرف مبلغ ٧٥ مليون جنيه لصالح بنك ناصر الاجتماعي كدفعة أولى لتأثيث وفرش ١٦ ألف وحدة سكنية، موضحا أن صندوق تحيا مصر ساهم في إنشاء مدينة تحيا مصر بالأسمرات بنحو مليار جنيه بالتعاون مع محافظة القاهرة وصندوق تطوير العشوائيات، ضمن محور التنمية العمرانية الذي يوليه اهتماما بالغا لتوفير سكن ملائم متكامل المرافق والخدمات وإنهاء معاناة الآلاف من سكان المناطق غير المخططة والمهددة للحياة بمحافظة القاهرة.

 

كما قام الصندوق بالمساهمة في إنشاء مدن بشائر الخير 2-3-5 بمحافظة الإسكندرية بنحو ٧٠٩ ملايين جنيه حتى الآن، حيث تم تسكين مدينة بشائر الخير ٢ بداية العام الجاري، ومن المزمع الانتهاء من إنشاء مدينة بشائر الخير ٣ قبل نهاية العام الجاري، لرفع المعاناة عن سكان منطقة غيط العنب غير المخططة بمحافظة الاسكندرية فضلا عن توفير وحدات سكنية لباقي سكان العشوائيات.

 

وأشار المدير المالي والإداري للصندوق إلى أن نشاط الصندوق يمتد إلى توفير أنشطة مجتمعية داخل تلك المجتمعات العمرانية الجديدة، ومنها أنشطة ترفيهية وتوعوية للأطفال، في مجالات التعليم والصحة، فضلا عن تنظيم فعاليات وبرامج لتعليم الحرف من خلال مراكز للتدريب المهني.

 

ولفت إلى أن مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية جزء لا يتجزأ من مفهوم التنمية الشاملة، لذا حرص الصندوق على توفير شتى صور الرعاية الاجتماعية لسكان مدينة تحيا مصر بالأسمرات، فلم يكن الهدف مجرد توفير مباني لسكن آمن فقط، بل تمتد رؤية الصندوق إلى توفير حياة كريمة بمعناها الشامل فيتم تنظيم حملات لتوعية الأطفال ضد جرائم عديدة يمكن أن يتعرضوا لها على الإنترنت، فتم توفير وحدات متنقلة بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة لتعليم وتنمية مهارات أطفال المدينة حول الاستخدام الآمن للإنترنت.

 

كما تم توفير فصول لمحو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع إحدى المؤسسات الدولية في مجال التنمية البشرية كما تشهد مدينة تحيا مصر تنظيم فعاليات بشكل منتظم للتوعية ضد مخاطر تعاطي المخدرات بين الشباب والأطفال وذلك من خلال أنشطة فنية وثقافية استفادت منها ٧٨٠٠ أسرة من خلال متخصصين من صندوق مكافحة الإدمان.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *