بعثة الحج البريطانية وحجاج بريطانيا يشيدون بنجاح موسم الحج


بعثة الحج البريطانية وحجاج بريطانيا يشيدون بنجاح موسم الحج



ليلة خميس- محمد عمر -(لندن):

 

أحتفلت بعثة الحج البريطانية بنهاية الوفد الذي أشرف على سلامة الحجاج من بريطانيا.

 

وفي رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين تتحدث عن نجاح موسم الحج للمملكة العربية السعودية الذي يعد نجاحا للمسلمين من جميع أنحاء العالم.

 

وأشاد رئيس البعثة ومسؤول الشؤون الطبية د. محمد حيفا MBE بالمملكة لما بذلته من حرص ورعاية ودعم لجميع الحجاج بشكل عام ، ولحجاج من بريطانيا بشكل خاص ، وأعرب  جيفا عن  دور وتاريخ  البعثة لخدمة  الحجاج منذ عام ٢٠٠٠ ، وتأسست البعثة من قبل الوزارة الخارجية البريطانية ومجلس اللوردات البريطاني ، وقال جيفا  بأن الهدف الرئيسي من البعثة هو تقديم الدعم الطبي والاجتماعي والرعاية للحجاج البريطانيين طوال فترة إقامتهم في مختلف الأماكن خلال موسم الحج.

 

وعبر عضو البعثة د. شمس زمان في كلمة نيابة عن البعثة في مقر البعثة في مكة والذي رفع شكر البعثة والجالية  الإسلامية في بريطانيا لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد لنجاح عملية الحج ، ولحرصهم  الشديد على رفاه وسلامة الحجاج من انحاء العالم ، كما وضح  زمان أن هذا العمل هو فخر للإسلام وللمسلمين والحجاج ، وأن ديننا الإسلام مشتق من السلام ، وأنه يدعو للتسامح والتعايش والتعاون مع جميع الأعراق والمذاهب.

 

وتحدث زمان عن أهمية الدور الذي تمثل البعثة في سلامة الحجاج من بريطانيا بدعم من المجلس اللوردات  ، وأن البعثة أصبحت أكثر شعبية وتولي  الكثير من الأهمية لرفاههم خلال موسم الحج.

 

هذا ، ويعتز البعثة الحج البريطانية بدعم الحجاج من بداية الرحلة من خلال تقديم النصائح والإرشادات ، ودعم المرشدين السياحيين الدعم الصحيح ليحققوا الأهداف المرجوة من سلامة الحجاج وغيرها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *