أكثر من ٢٠ ألف مسلم بريطاني يستعدون لأداء فريضة الحج هذا العام


أكثر من ٢٠ ألف مسلم بريطاني يستعدون لأداء فريضة الحج هذا العام



ليلة خميس- محمد عمر -(لندن):

 

دشن عدد كبير من الجمعيات الإسلامية والمساجد والمنظمات المدنية في بريطانيا ورشاً علمية للتوعية حول الحج ولتعلم أحكامه وآدابه وعباداته، نظمها بعثة الحج البريطانية، بمناسبة الإنطلاق في رحلة العمر بفائق الحماس والشوق إلى الرحاب المقدسة.

 

وإشتملت الدورة العلمية والورش التي إستضافها المسجد المركزي في مدينة يوركشاير على جوانب عدة، ومن أهمها التشديد والحرص على أهمية الإلتزام بتعليمات الحملات والجهات التنظيمية في موسم الحج.

 

وتم تقديم دورة شرعية عن الحج إنضم إليها حضور كبير، وعقدت حلقات توعية اجتماعية وأمنية ونظامية على شكل ورش عمل شملت مدنا بريطانية مختلفة، وبإشراف مجموعة من العلماء. كما شمل جزء منها إرشادات طبية وصحية تم تقديمها من قبل أطباء ومختصين.

 

في البداية الدورة أكد رئيس الأطباء د. محمد جيفا MBE عن أهمية دور البعثة التي تأسست قبل ١٧ عامًا من قبل وزارة الخارجية البريطانية بغرض دعم الرعاية الطبية والإجتماعية للحجاج البريطانيين على أساس سنوي. وقال جيفا وفقاً لـ”ليلة خميس” : هذه البعثة هي الأولى من نوعها في أوروبا، وهي مستعدة للتعاون مع الجميع والعمل جنبًا إلى جنب مع الأطباء المسجلين ودولهم لدعم الحجاج وتشكيل اتحاد دولي لدعم الحجاج من جميع أنحاء العالم.

 

ثم أكد أحمد باتيل نيابة عن عضو مجلس اللوردات ورئيس البعثة الحج البريطانية اللورد آدم باتيل عن شكرهم على جهود المملكة العربية السعودية وقياداتها في رعاية المسلمين الذين من بريطانية وأكد باتيل ان المملكة لها دور كبير في ضمان سلامة وأمن الحجاج من بريطانيا. وقال باتيل أن هذه الدورة هي الأولى من العديد من الدورات التي سيقام في جميع أنحاء المملكة المتحدة لإعداد الحجاج من بريطانيا.

 

ورفع الجميع آيات الشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين على جهود المملكة المستمرة في خدمة الحرمين وخدمة الحجاج الوافدين من أنحاء العالم، وما تبذله الدولة من رعاية وعناية.

 

وكما عبّر أعضاء البعثة عن شكرهم البالغ لرعاية سفير خادم الحرمين الأمير محمد بن نواف وحسن اهتمامه ومتابعته.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *