الجمعية السعودية البريطانية تعقد إجتماعها السنوي في لندن


الجمعية السعودية البريطانية تعقد إجتماعها السنوي في لندن



ليلة خميس- محمد عمر -(لندن):

 

عقدت الجمعية السعودية البريطانية إجتماعها السنوي في مقر الغرفة التجارية العربية البريطانية بحضور أمناء ومستشارين وأعضاء مجلس الجمعية، وترأس الجلسة السير/ ديريك بلمبلي مدير الجمعية والسفير البريطاني لدى المملكة العربية السعودية السابق حيث شكر رئيس مجلس أمناء الجمعية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز على دعمه المستمر للفعاليات الجمعية.

 

وقال مدير الجمعية بلمبلي في تصريح له أنه تم في الإجتماع إقرار محضر الإجتماع السابق ومراجعة التقرير المالي وإقراره مع المراجع الخارجي لحساب الجمعية، إضافة إلى مناقشة البنود المطروحة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة حيالها.

 

وكذلك استعرض المجلس أنشطة الجمعية وأعمالها خلال العام الماضي وإنجازاتها التي تمثلت في نتائج الخدمات الثقافية والتعليمية والإجتماعية التي يقدمها المجتمع البريطاني والسعودي في بريطانيا، ومنها لقاءات اجتماعية مع السفير البريطاني في الرياض سيمون كوليس ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت والمشروع الثقافي الجديد بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية والمنتدى الأكاديمي للمبتعثين المملكة حول مستقبل المملكة العربية السعودية ورؤية ٢٠٣٠ وبرامج التعاون مع وزارة الخارجية  البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني وغيرها.

 

وكرم مدير الجمعية سكرتيرة الجمعية السيدة ايونيس طومسون بمناسبة تقاعدها مشيّداً بالجهود الكبيرة والمتميزة التي بذلتها خلال فترة عملها.

 

ثم بدا المحاضرة للسيد مارتن بست بعنوان: المملكة العربية السعودية: إبراز التراث من عام ١٩٨٩م إلى رؤية ٢٠٣٠ حيث تحدثه عن تجربته في تطوير المتاحف في المملكة العربية السعودية، وخطط لمشاريع مستقبلية مع المملكة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *