بالصور.. الملحقية الثقافية وجامعة لندن يقيمان الفعالية السنوية باللغة العربية


بتغطية خاصة من "ليلة خميس"

بالصور.. الملحقية الثقافية وجامعة لندن يقيمان الفعالية السنوية باللغة العربية



ليلة خميس- محمد عمر -(لندن):

 

عقدت جامعة ساوس بلندن في مقر الجامعة الفعالية السنوية باللغة العربية بالتعاون مع مركز الدراسات الإسلامية بجامعة لندن والملحقية الثقافية للمملكة العربية السعودية في لندن وحضر المناسبة الملحق الثقافي د. عبدالعزيز المقوشي وعدد من الدبلوماسيين والأكاديميين والباحثين ومجموعة من المبتعثين والمبتعثات.

 

رحب الضيوف الأستاذ الدكتور محمد عبدالحليم المشرف على كرسي الملك فهد بجامعة لندن مؤكدا على أهداف المركز لتعزيز بيئة في الغرب لتعليم اللغة العربية بطريقة فعالة والأحتفال بثقافة اللغة العربية بطريقة إيجابية.

 

وناقشت الفعالية وفقاً لـ”ليلة خميس” عددً من المحاور تناولت أفضل الطرق في تعلم اللغة العربية، للأستاذ الدكتور محمد عبدالحليم رئيس كرسي الملك فهد في جامعة لندن، واللهجات في الجزيرة العربية للدكتور بروس انغم، و “اللغة العربية بين شرق العالم العربي وغربه السعودية والمغرب نموذجًا” للدكتور أحمد الدبيان، واللغة العربية والموسيقى للدكتور أوين رايت.

 

وألقيت خلال الفعالية عدد من القصائد من الشعر العربي مترجمة باللغة الإنجليزية ، إلى جانب تسليط الضوء على الآداب والفنون المتنوعة المتعلقة باللغة العربية .

 

وثمن القائمون على كرسي الملك فهد للدراسات الإسلامية في ساوس بجامعة لندن الدور الريادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في دعم اللغة والثقافة العربية في الجامعة من خلال تأسيس كرسي الملك فهد للدراسات العربية والإسلامية في جامعة لندن منذ أكثر من عشرين عامًا، ومن خلال التعاون المتميز مع سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة والملحقية الثقافية السعودية بلندن .

 

وقد شكر عبدالحليم القيادات في المملكة على دعمهم المستمر في خدمة دراسات الثقافية والاذب والتاريخ العربي في الغرب وعلى دعمهم للمبتعثين في المملكة المتحدة وأكد عبدالحليم ان الطلاب هم الثورة والمستقبل الوطن وان كيف الأهداف المركز يساعد الطلاب والطالبات من خلال توفير برامج تعليمية…

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *