بالصور.. أمير الرياض يفتتح واحة الملك سلمان للعلوم بحي العليا


بالصور.. أمير الرياض يفتتح واحة الملك سلمان للعلوم بحي العليا



ليلة خميس- الرياض:

 

أفتتح الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، يوم أمس الاثنين، واحة الملك سلمان للعلوم بحي العليا، التي تُعد باكورة واحات الأحياء العلمية التي تنفذها أمانة منطقة الرياض.

 

وأوضحت أمانة منطقة الرياض التي نفذت مشروع الواحة أنها أُنشئت لعموم سكّان مدينة الرياض والزوار، بما فيهم الوفود الرسمية وطلاب وطالبات المدارس والجامعات والمهتمون بالعلوم والتقنية، مشيرة إلى أنها تفتح أبوابها على فترتين، صباحية (٩-١٢)، ومسائية (٤-٩)، وتستقبل زوارها يوم الجمعة خلال الفترة المسائية، وتغلق أبوابها يوم الأحد للصيانة.

 

وأبانت أن روح الواحة تتمثل في المحتويات العلمية التي تتحدث عن التقنية الحديثة، حيث تقدم لزواها سردًا لمراحل انطلاقة التقنية، وقصص تطورها بطابع تشويقي متحفي، وتتناول موضوعات منها الذكاء الصناعي وأنسنة الآلة وميكنة الإنسان ومستقبل التقنية.

 

وأضافت أن الواحة تضم “قاعة العرض المرئي” وإحدى قاعات الواحة التي ستمنح الزائر تمهيدًا معرفيًا حول التقنية وطبيعة المعلومات والمعارف التي ستعرضها له قاعات الواحة الأخرى، ليتهيأ ذهنيًا للاندماج معها والاستمتاع بتجربتها.

 

وأشارت الأمانة إلى “قاعة أساسيات العلوم” التي يعود الزمن بالزائر فيها إلى محطات التقنية الأولى، والنظريات التي أسهمت في وجودها وتطورها، كمبادئ الكهرباء والمغناطيس والموجات الكهرومغناطيسية، بهدف استيعاب مكونات التقنية وطريقة عملها، إضافة إلى “قاعة الذكاء الصناعي”، والتي ستكشف عن دور وإمكانات توظيف ذلك النوع من الذكاء في تيسير الحياة والإنتاج.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *