علي هبه الغزو التكنلوجي ومواقع التواصل الأجتماعي شلة حركة الشباب في رمضان


علي هبه الغزو التكنلوجي ومواقع التواصل الأجتماعي شلة حركة الشباب في رمضان



ليلة خميس- بندر الفليت:

 

ضيفنا في زاوية رمضان في عيونهم لهذا اليوم هو الأستاذ علي هبه .. مدير مكتب صحيفة الرياضي بالشرقية مقدم برامج رياضية على قناة الــدمام الفضائية.

 

١) لكل شخص منا قصة بداية للصوم في رمضان كيف كانت قصة البداية مع هذا الشهر الفضيل؟

 

الحقيقة أجمل التجارب تكون في البدايات ، بداياتي في الصوم كان لها قصة وقصة لكن الأجمل هي الفطرة الطفولية آنا ذاك.

 

٢)- هناك ذكريات رائعة نتذكرها في رمضان في طفولتنا ما ابرز هذه الذكريات..؟

 

أتذكر أننا كنا نصوم في أجواء مشابهه لجونا الحالي درجة حرارة عاليه وساعات النهار كانت طويلة ، وأول سنة أتعلم فيها الصيام ، وقتها كنت عطشان جدا ، وقبل المغرب بدقائق قليلة قام والدي أطال الله بعمرة يمازحني ويقول لي “يقولون انك شربت ماء مع الظهر” اجبته غير صحيح ، كررها مره ثانية وهو يبتسم ، أنا عصبت وكان بجانبي زجاجة ماء خطفتها وشربت كل ما فيها ..

 

٣)- مالذي يختلف في رمضان الآن عن رمضان في السابق..؟

 

كل شي اختلف ، زمان فيه روحانية وعباده وزيارة اهل وأقارب ، زمان وناسه عفويه لأوقات محدده عكس رمضان الحالي نسأل الله اللطف بنا ، حيث أصبح الليل نهار والنهار ليل ، أصبح رمضان لاستعراض سفرة الأكل ومتابعة المسلسلات واللهو لغير فائدة. .

 

٤)- هناك عادات يحرص عليها كثير من الناس في رمضان ماهي العادة التي تحرص عليها في رمضان..؟

 

للأمانة كل شي تغيير في رمضان باستثناء العبادة والصلاة وقرأة القرأن والتي أعتبرها من الثوابت التي لا ولن تتغيير بأذن اللّٰه.

 

٥)- كيف لنا توظيف هذا الشهر الفضيل في تغيير بعض العادات التي ترتبط بنا خلال العام للأفضل..؟

 

صعب جدا تغييرها ، فواقع الحال يقول أننا نسير في الاتجاه الخطأ ، كل المؤشرات تعطيك إيحاء إلى ان مستقبلنا لن يكون افضل حال وأنا اتحدث عن عادات وتقاليد سُلبت منا وأستبدلت بما ليس لنا ، الأن الغرب يُطبقون تعليمات الاسلام لكنهم ليسو مسلمين ونحن نطبق عادات الغرب لكننا مسلمون .

 

٦)- لماذا برأيك يتضاعف إنفاق الكثير من الناس في شهر رمضان وكيف ترى هذه الظاهرة..؟

 

للأسف من أجل البهرجة الخداعة والمنافسة الزائفة وقلة الوازع الديني وتأثير أغلب الناس بما يدور حوله دون ان يحاول إن يتمسك بتوجيهات الدين الحنيف.

 

٧)- هل سبق قمت بصيام رمضان بعيدا عن الأهل..؟أوصف لنا شعورك..؟

 

للاسف البحث عن لقمة العيش أجبرني على الصيام بعيد عن الأهل وانا اقصد هنا (الوالد والوالدة اطال اللّٰه في عمرهما) طوال الأعوام الماضية ، طبعاً كل انسان يتمنى ان لا يصوم عند اهله لكن على الاقل نص رمضان بعيد عن الاهل والنص الاخر اصومه لديهم .

 

٨)- ماهو البرنامج اليومي لك خلال أيام شهر رمضان المبارك..؟

 

للأمانة لا أتابع التلفزيون في شهر رمضان الإ في النادر جداً ..

 

٩)- الأنشطة الشبابية في رمضان كيف تراها وهل هي بالمستوى المأمول..؟

 

هناك تزايد وتوسع في الأنشطة الشبابية وخاصة في شهر رمضان المباراة وهي ظاهرة صحية أنا مؤيد لها لإسباب منها اشغال وقت فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة علاوة على ان الغزو التكنلوجي ومواقع التواصل الأجتماعي شلة حركة الشباب فصبحت حياتة اغلبهم أما اكل او نوم او السوشل ميديا وبالتالي هذه المناشط الشبابية مطلوبة ، وبكل تأكيد تختلف جودتها من مكان لأخر والهدف هو تسلية الشباب بعيد عن الأمور التي قد تلهيهم بما ليس في مصلحتهم .

 

١٠)- ثلاث دعوات إفطار معك لمن توجهها ..؟

 

لأشقائي الثلاثة إبراهيم ومشخص وعبداللّٰه الله يحفظهم .

 

١١)- كلمة أخيرة ماذا تقول فيها..؟

 

أستطيع أن اقول لجميع العاملين في هذه المجلة ولكل من يتابعها ولكل الأمة الأسلامية كل عام وانت بالف خير ، متألقين من عام لإخر ، نجد لديكم الجديد والمتميز ، كم اتمنى لكم المزيد من التقدم والإزدهار ، راجياً اللّٰه انني كنت ضيف خفيف عليكم وعلى متابعينكم.

 

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *