“شركة ألف خير” و”بنك الرياض” بالشراكة مع “برنامج كفالة” يتيحان الفرصة للشباب للحصول على تمويل لتوسيع وتطويرمشروعاتهم الخاصة


تحت شعار "من فكرة إلى سلسلة مطاعم"

“شركة ألف خير” و”بنك الرياض” بالشراكة مع “برنامج كفالة” يتيحان الفرصة للشباب للحصول على تمويل لتوسيع وتطويرمشروعاتهم الخاصة



ليلة خميس- إقتصاد:

 

تتوقع الدراسات التي أجريت على قطاع المطاعم في المملكة العربية السعودية أن يواصل هذا القطاع النمو ليحقق إجمالي مبيعات بقيمة 91.9 مليار ريـال سعودي بحلول عام 2018، ارتفاعاً من 33.3 مليار في الوقت الحالي وهو ما يعادل تقريباً نصف اجمالي مبيعات سوق دول مجلس التعاون الخليجي البالغة 70.5 مليار ريال سعودي.

 

وحيث تشير الإحصاءات إلى أن قطاع المطاعم في المملكة العربية السعودية يشهد نموّاً من إنشاء مشروعاتهم الخاصة والتوسع بها تنظم الشركة ، وبدعم من شريكها الاستراتيجي- بنك الرياض- “ساعة التقديم” لرواد العمال التي تمثل الفرصة الحقيقة لهؤلاء الشباب لعرض أفكارهم ضمن مبادرة ألف حوار تحت شعار من ” المواد الغذائية والمشروبات: من فكرة إلى سلسلة مطاعم” على لجنة متخصصة، للحصول على تمويل لتطوير مشاريعهم.

 

وسوف تتاح الفرصة يوم الأربعاء 24 مايو الحالي للشباب الراغبين في عرض أعمالهم على اللجنة المكونة من ممثلين من بنك الرياض وبرنامج كفالة. يشترط على أن يكون صاحب مشروع من ذوي المنشأت الصغيرة أو المتوسطة ضمن قطاع المواد الغذائية والمشروبات، وأن يحقق المشروع مبيعات سنوية تزيد على مليوني ريـال سعودي.

 

وصرحت الأستاذه عبير الفوتي الرئيس التنفيذي بالنيابه أن شركة “ألف خير” ذات الأهداف الإجتماعية تأمل من اضافة فرصة مطاعم منؤشة وشاورما ٣٦٠، والثاني هو الإيطالي فيتوريو أساف، الشريك المؤسس لسلسلة مطاعم سيرافينا الإيطالية.

 

وقد كان الدافع وراء إطلاق شركة “ألف خير” لهذه المبادرة إيمانها بأن المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، تؤدي دوراً مهما بوصفها حجر الزاوية في تعزيز النمو وفرص العمل وتوليد الدخل في معظم الاقتصادات. ومنها خلق اقتصاد أكثر مرونة وتنوعا مع مشاركة أكثر نشاطاً للقطاع الخاص، وتمكين الابتكار والمساعدة في الانتقال إلى اقتصاد قائم على المعرفة التي يمكن أن تتنافس دوليا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *