للتطور العقلي حضور .. في عقلية القرني منصور


للتطور العقلي حضور .. في عقلية القرني منصور



بقلم| الكاتب والشاعر/ محمد البكري:

 

عندما يُذكر التطور في المجالات .. فإنه العنوان الرئيس لوضع المعايير التي تُقاس عليها حضارات الشعوب ، ولعل مقياس التطور الفكري لدى الأفراد المنتقل جذرياً للجماعات من أهم الوسائل التي من خلالها نستطيع أن نحكم على مدى النمو الفكري لدى المجتمع من عدمه .

 

ولجديد الأجيال من شباب المجتمع وشابّاته تطلعات مجهرية الأهداف .. يبحثون من خلالها عن وضع الأساسات التي من الممكن أن ينبت منها النضوج الذي سيحقق الأمل للأجيال اللاحقة في الوصول إلى أعالي القمم وذلك بفضل الفكر المتطور .

 

منصور القرني .. نجم برنامج حياتك على قناة ( بداية ) أحد الشباب المتطور فكرياً والذي أستطاع من خلال ما يقدم أن يكون أنموذجاً يحتذى به للشاب السعودي الذي من الممكن أن يقود مسيرة التطور الفكري لقادم الأعوام للرقي بالبلاد والأخذ بيد رؤيتها لمواكبة المجاور من الدول المتطوره والتي أعتمدت على تطورها الفكري قُبيل العمراني والصناعي .

 

منصور القرني صاحب كتاب ( أقنعني ) .. صاحب الشخصية المليئة بنضج الشباب ورقي الفكر .. والذي أصبح من خلال شاشة برنامج تلفزيون الواقع .. أحد أهم الشباب الإعلامي الذي يستطيع المستقبل أن يعول عليهم للنمو بالأجيال ، فمنصور أو ( العمده ) كما يُطلق عليه في برنامج حياتك … الشخصية القيادية المنفتحه على مجموعة كبيرة من الثقافات .. سواء أكان من خلال الإطلاع على الأمور المتعلقه بعلم النفس وما يحوطه من عالم البحث في الدواخل من خلال التصرفات الخارجية .. إضافة إلى علوم التقنية بحكم التخصص الأكاديمي .

 

منصور القرني الشاب ذو التطلع إلى عالم إعلامي ناهض يطاول بحضوره سحب السماء .. أظهر للجميع مدى النضوج الفكري الذي يحمله الشاب الثلاثيني .. فلا تجد للنقاش الهادف ركن في زاوية البيت إلا ولمنصور بصمة .. ولا تجد أحد الضيوف الكبار علماً وثقافة يحضر إلا ويُلفت العمدة إنتباههُ بثقافته وإطلاعه .. مما يجعلنا نجزم على أن منصور القرني .. سيكون واجهه إعلامية مميزة في في قادم الأعوام .

 

بقي فقط أن أشير إلى أن منصور القرني صاحب حنجرة مميزة جداً في عالم الإنشاد … ولولا كسله الذي يشتكي هوّ شخصياً منه .. لوجدنا أسمه في سقف الأعمال الإنشادية الحاضره .. ولذلك أقول ألا ليته يرى ما يرى من نشاط المنشدين من يمينه وشماله .. فنجد صوته يصدح كما هو أسمه في هذا العالم المليئ بالإبداع
والمبدعين من أمثال العمده .

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *