نتائج تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم 2018


نتائج تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم 2018



ليلة خميس- تقرير/ أنس القاسم:

 

واجه المنتخب السعودي نظيره المنتخب العراقي , وذلك ضمن الجولة السابعة من دور المجموعات من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في اللقاء الذي سيقام على ملعب ” الجوهرة المشعة ” بمدينة جدة وقطعت السعودية خطوة مهمة نحو الاقتراب من التأهل بالفوز
(1-0) على العراق وأحرز يحيى الشهري، هدف بلاده الوحيد في الدقيقة (53) ورفعت السعودية رصيدها الى 16 نقطة، بينما ظل العراق في المركز الخامس، بـ4 نقاط.

 

وواجه المنتخب الإماراتي نظيره المنتخب الإسترالي, وذلك ضمن الجولة السابعة من دور المجموعات من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في اللقاء الذي يقام على ملعب “سيدني وتقلصت آمال المنتخب الإماراتي في التأهل المباشر بعدما خسر أمام مضيفه الأسترالي 0/2 وسجل جاكسون إيرفين هدف التقدم لأستراليا في الدقيقة 6 من بداية المباراة، ثم أضاف زميله ماثيو ليكي الهدف الثاني في الدقيقة 78. ورفعت استراليا رصيدها الى 13 نقطة أما المنتخب الإماراتي، فقد تجمد رصيده عند 9 نقاط.

 

وواجه أيضا المنتخب الياباني نظيره المنتخب التايلاندي , وذلك ضمن الجولة السابعة من دور المجموعات من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في اللقاء الذي يقام على ملعب استاد سايتاما 2002 .وحقق المنتخب الياباني فوزه 0/4 على ضيفه التايلاندي وتقدم شينجي كاجاوا بهدف للمنتخب الياباني في الدقيقة الثامنة، ثم أضاف شينجي اوكازاكي الهدف الثاني في الدقيقة 19 وفي الشوط الثاني، أحرز يويا كوبو الهدف الثالث في الدقيقة 57 وتبعه مايا يوشيدا مدافع بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 83 ورفع هذا الفوز رصيد المنتخب الياباني، في الصدارة، إلى 16 نقطة وخرج المنتخب التايلاندي رسميا من المنافسة على التأهل لمونديال روسيا بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة.

 

وواجه أيضا المنتخب الكوري الجنوبي نظيره منتخب سوريا , وذلك ضمن الجولة السابعة من دور المجموعات من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في اللقاء الذي يقام على ملعب سيؤول كأس العالم قاتلت سوريا وكانت قريبة من التعادل لكنها خسرت 0/1 وسجل هونج جونج هو هدف كوريا الجنوبية والمباراة الوحيد، بعد ارتباك في دفاع سوريا عقب أربع دقائق فقط من البداية.
ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها الى 13 نقطة بينما تجمد رصيد سوريا عند 8 نقاط.

 

وواجه أيضا المنتخب القطري نظيره المنتخب الأوزباكستاني , وذلك ضمن الجولة السابعة من دور المجموعات من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في اللقاء الذي يقام على ملعب ” بونيودكور وخسر المنتخب القطري 0/1 أمام منتخب أوزبكستان سجل هدف المباراة الوحيد احمدوف في الدقيقة 65 ورفعت أوزبكستان رصيدها الى 12 نقطة وتجمد رصيد المنتخب القطري عند 4 نقاط.

 

وواجه أيضا المنتخب الايراني نظيره المنتخب الصيني وذلك ضمن الجولة السابعة من دور المجموعات من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 وحقق المنتخب الايراني فوزه 0/1 على المنتخب الصيني وسجَّل مهدي تاريمي، هدف اللقاء الوحيد بالدقيقة (46) ورفعت إيران، رصيدها إلى 17 نقطة بينما توقف رصيد الصين عند 5 نقاط.

 

(نقاط ومراكز المجموعة A):

 

إيران في المركز الأول 17 نقطة وكوريا الجنوبية في المركز الثاني 13 نقطة واوزبكستان في المركز الثالث 12 نقطة وسوريا في المركز الرابع 8 نقاط والصين في المركز الخامس 5 نقاط وقطر في المركز السادس 4 نقاط.

 

(نقاط ومراكز المجموعة B):

 

اليابان في المركز الأول 16 نقطة والسعودية ايضا 16 نقطة واستراليا في المركز الثالث 13 نقطة والإمارات في المركز الرابع 9 نقاط والعراق في المركز الخامس 4 نقاط وتايلاند في المركز السادس نقطة واحدة.

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *