اختتام دورة التفسير المطولة باللغة الفارسية في المركز الثقافي الإسلامي في لندن


اختتام دورة التفسير المطولة باللغة الفارسية في المركز الثقافي الإسلامي في لندن



ليلة خميس – غازي العتيبي -(لندن):

 

عقد مؤخرا في المركز الثقافي الإسلامي بالاشتراك مع مكتب الدعوة في بريطانيا حفل توزيع شهادات إتمام دورة تفسير القرآن الكريم باللغة الفارسية والتي شارك فيها 50 دارسا من متحدثي اللغة الفارسية واستمرت بضعة أشهر.

 

وقد تناولت الدورة مواد علمية تتعلق بمكانة القران الكريم وتفسير النبي صلى اللّٰه عليه وسلم وتفسير الصحابة الكرام ومنهج السلف في تعليم كتاب اللّٰه وتفسيره مع تفسير أجزاء من القرآن الكريم بما يتفق ومنهج السلف الصالح والخلفاء الراشدين وقراءة في نقول من كتب أئمة الإسلام.

 

وقد ألقى الدكتور “أحمد بن محمد الدبيان” المدير العام للمركز الثقافي الإسلامي بلندن كلمة للمشاركين بين فيها اهمية فهم كتاب اللّٰه تعالى وضرورة الإخلاص للّه تعالى في طلب العلم والتقرب به إلى الله -عز وجل- وأن منهج السلف هو الذي يتميز بالتوسط والمنهج السليم في التعريف الصحيح بديننا الحنيف بلا غلو ولا تفريط.

 

ثم شكر الشيخ خليفة عزت كبير أئمة المركز المشاركين وأجاب على تساؤلاتهم حول الدورة ومنهج التفسير وأنه لاغنى عن السنة النبوية التي نقلها العدول وصحت لدى أئمة الحديث رحمهم الله في فهم كتاب اللّٰه تعالى.

وشكر الجميع مكتب الدعوة في بريطانيا مثنين على جهود مديره الأستاذ “عبدالعزيز الحربي” كما قدموا الثناء والشكر لفضيلة الشيخ “بشير غفوري” موظف مكتب الدعوة في بريطانيا لتدريسه هذه الدورة مدة خمسة أشهر.

 

ثم قام مدير المركز بتوزيع شهادات المشاركين وأكد الدكتور “الدبيان” في كلمة الختام على رسالة المركز الثقافي الإسلامي التي تجمع المجتمع الإسلامي المقيم في المملكة المتحدة وتستجيب لاحتياجاته مؤكدا استمرار المركز في عقد مثل هذه الدورات الشرعية بمختلف اللغات مثل اللغة العربية والإنجليزية والبولندية ولغة الهوسا والكردية ، وأن المركز يوزع القرآن الكريم حاليا بـ27 لغة من طبعات مجمع الملك فهد في المملكة ومن مصحف قطر ومصحف أفريقيا.

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *