ملتقى المخواة الاستثماري يبحث فرص الاستثمار في المحافظة


ملتقى المخواة الاستثماري يبحث فرص الاستثمار في المحافظة



ليلة خميس- محمد الغامدي:

 

ينطلق يوم الثلاثاء ملتقى المخواة الاستثماري الأول الذي تنظمه محافظة المخواة بمنطقة الباحة وذلك ضمن برامج وفعاليات  مهرجان الربيع الذي انطلقت فعالياته الشهر الماضي .

 

الملتقى الذي سيعقد يومي الثلاثاء والأربعاء هذا الأسبوع يشتمل على افتتاح في يومه الأول برعاية من سمو أمير منطقة الباحة مشاري بن سعود بن عبد العزيز آل سعود  وجلستي عمل وسيناقش الضيوف  على مدار يومين الفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة وذلك من خلال محاور الجلسات  التي تتضمن : التحديات وتعزيز القدرة التنافسية ، دعم دور القطاع الخاص للمساهمة في التنمية المستدامة ، والفرص الواعدة في قطاعي السياحة والخدمات .

 

كما سيناقش في الجلسات العديد من مسارات تحسين بيئة الأعمال وتمويل الاستثمار وذلك من خلال محاور ثلاثة هي :

 

المشاريع المتوسطة والصغيرة ، مسارات تحسين بيئة الأعمال وتبسيط الإجراءات ،وكذلك تمويل الاستثمار .

 

من جانبه قال محافظ المخواة الدكتور محمد بن جمعان دادا:” يأتي  ملتقى المخواة الاستثماري ضمن برامج وفعاليات مهرجان الربيع السابع الذي أقيم هذا العام ويأتي أيضا وفق رؤية المملكة  2030 وبرنامجها الذي يسير نحو التحول الوطني بما يضمن  تعزيز الاقتصاد وفق أفضل الممارسات في هذا الشأن وذلك من خلال محاور الجلسات التي ستستمر يومين ويشارك في جلساتها اقتصاديون وبيوت خبرة ومستشارون اقتصاديون ، وستعرض من خلال الجلسات الفرص الاستثمارية  لتشجيع المستثمرين والقطاع الخاص في سبيل خلق حراك تنموي لاسيما ان المحافظة بما فيها من مقومات في كثير من الجوانب سواء في المواد الاستهلاكية أو في الجانب السياحي وغيرها من الفرص تعد وجهة استثمارية واعدة  . وأكد دادا على أن هناك فرص سوف تطرح وجهود سوف تبذل في سبيل  تسهيل الإجراءات ومساعدة المستثمر  في الكثير من المجالات الاستثمارية المختلفة . كما نوه دادا برعاية سمو امير المنطقة سمو الامير مشاري بن سعود بن عبد العزيز واكد ان هذه الرعاية تأتي في اطار حرص سموه على كافة السبل التي من شأنها النهوض بمحافظات المنطقة  “.

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *