خيارات اقتصادية عديدة يقدمها معرض الجامعة المنتجة


خيارات اقتصادية عديدة يقدمها معرض الجامعة المنتجة



ليلة خميس- إبتسام باسنبل -(الرياض):

 

يسعى معرض الجامعة المنتجة إلى تقديم خيارات اقتصادية مميزة تشق طريقها في الاقتصاد المعرفي يعتمد في ذلك على خطط ودراسات حديثة . لذا فهو يسهم في التقاء الجهات الاستثمارية والبحوث العلمية والابتكارات مباشرة، وهو ما يشكل رابطًا مهما بينهما لتبادل الخبرات من خلال البحوث العلمية والابتكارات التي تجري في معامل وأروقة الجامعة . كما يساعد في تقارب الجامعات من بعضها البعض وفي عقد شراكات توحد الجهود التي تبذل نحو هدف واحد. بإضافة للإسهام في تسويق المنتجات المعرفية التي صنعت في الجامعات من خلال قراءة الحركة الاستثمارية وتطوير البحث العلمي وجعل الابتكارات والمشاريع الدراسية واقعًا يتطلبه المجتمع.

 

ويأتي معرض الجامعة المنتجة كمتنفس للجامعات في استثمار مخرجاتها على اختلافها وتنوعها حيث تحرص الجامعات في توظيف مواردها الاقتصادية لتنمية استثماراتها وتنمية مراكزها البحثية وكلياتها وطلابها . ويقدم المعرض للجامعات خيارات اقتصادية تتمثل في تسويق المنتجات التي تملكها تلك الجامعات سنوياً، وبأسلوب منتظم من خلال الارتباط مع جهات الداعمة.

 

ويتم من خلال معرض الجامعة المنتجة توجيه إنتاج مراكز البحث العلمي ومراكز الابتكار إلى تلبية متطلبات السوق، وهذا سيضاعف في المكانة الاستثمارية لموارد الجامعات. وبالتالي ستحرص الجامعات المنتجة ببناء تعاقدات خاصة مع الجهات الاستثمارية لتلبية متطلباتها المستقبلية ، ولتصنع لنفسها قنوات استثمارية خاصة.
كما يسهم تبادل الخبرات والمعلومات في معرض الجامعة المنتجة في فتح أنظار الجامعات المشاركة إلى المناطق الاستثمارية المحلية والدولية والمعامل والإمكانات المتوفرة لدى جهات الدعم والحاضنات التي تسعى في توفير تكاليف إنشاء المعامل والمراكز الابتكارية بالاستفادة من الجهات الأخرى الداعمة.
تحظى هذه المجالات الاقتصادية التي يقدمها معرض الجامعة المنتجة بعناية فائقة من المسؤولين في تطويع الجامعات لإدراك أهمية هذه المعارض والمشاركة فيها مشاركة مثلى ، وتحفيز الجهات ذات العلاقة في الدعم والرعاية التمويل بالمشاركة والتمثيل الجيد ، لخلق النواة الاستثمارية الدائمة في الشرق الأوسط وفي العالم العربي والخليج بل في المملكة العربية السعودية.

 

يذكر أن المعرض تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من خلال صندوق أستثماراتها ومواردها الذاتية “إثمار” والذي يعمل على تنمية مصادر تمويل الجامعة بأساليب استثمارية متنوعة وذات جدوى اقتصادية بالتركيز على الأستثمار المعرفي وبما يتوافق مع الخطط التنموية للمملكة ويقام خلال الفترة من 22- 26 جماد الأولى 1438هـ الموافق 19-21 فبراير2017 في مركز الملك سلمان سلمان للمعارض والمؤتمرات .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *