العنزي: دعم المركز السعودي للكفيفات في الأردن “ماديا ومعنوياً”  بتوجيهات من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن صاحب السمو الامير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود


العنزي: دعم المركز السعودي للكفيفات في الأردن “ماديا ومعنوياً” بتوجيهات من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن صاحب السمو الامير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود



ليلة خميس- غازي العتيبي -(الأردن):

 

شاركت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية ، يوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016م ، بحضور حفل افتتاح البازار السنوي للمركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالأردن ، والذي أقيم برعاية وزير التنمية الاجتماعية معالي المهندس وجيه عزايزة.

 

ضم البازار منتجات متنوعة مصنوعة ومُعدة بأيدي الطالبات الكفيفات في المركز اشتملت على منتوجات غذائية ومشغولات يدوية مختلفة من نسيج ونول وحرف يدوية.

 

وحضر الحفل مندوبا عن سمو السفير الأستاذ عبد السلام بن عبد الله العنزي رئيس الشؤون الإعلامية المتحدث الرسمي بالسفارة ، ومندوبا عن الملحق الثقافي السعودي الدكتور يزيد الشهري.

 

كما حضر مندوباً عن معالي وزير التنمية الاجتماعية الأستاذ عبد الله سميرات مساعد الامين العام للإدارة والتطوير ، ومندوبا عن مديرية الأمن العام الملازم عمر مساعدة ، وعدد من أعضاء الجمعية الأردنية السعودية لدعم الكفيفات ، إضافة لحضور عدد كبير من مدراء ورؤساء الجمعيات الخاصة والعامة المعنية بشؤون ذوي الإعاقة.

 

من جهته ثمن الاستاذ عبدالسلام العنزي ما يقوم به المركز من خدمات وبرامج متنوعة لخدمة طالباته موضحاً أن ذلك يُعد عملية تنموية مستمرة ودائمة ، مؤكداً أن المركز السعودي للكفيفات يحظى بمكانة خاصة لدى السفارة.

 

كما أوضح العنزي ان مشاركة السفارة اليوم بحفل الافتتاح جاءت بتوجيهات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن صاحب السمو الامير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود ، بدعم المركز ماديا ومعنوياً ايمانا من السفارة بالدور الكبير الذي يقوم به المركز تجاه هذه الفئة العزيزة من المجتمع.

 

وأضاف العنزي أن طالبات المركز أبهرن الحضور بمنتجاتهم الجميلة والمبدعة داعياً كافة الجهات والأفراد من رجال أعمال ومؤسسات لزيارة البازار و الاطلاع على الابداعات التي قدمنها طالباته.

 

من جانبه .. نقل الأستاذ عبد الله سميرات تحيات وتقدير معالي وزير التنمية مثمناً الجهود التي تقوم بها المراكز المعنية بتأهيل وتدريب ذوي الاعاقة بشكل عام بهدف تمكينهم من الانخراط في المجتمع.

 

مشيرا إلى أن الحديث عن المركز السعودي للكفيفات هو الحديث عن انتاج أشخاص فاعلين في المجتمع وما شهده الحضور اليوم من منتوجات وأعمال يدوية يؤكد أن ذوي الاعاقة لديهم طاقة وقدرات هائلة يجهلها العديد من أفراد المجتمع ، مؤكداً أن وزارة التنمية الاجتماعية تأخذ بعين الاعتبار البحث عن اقامة بازارات دائمة لهذه الفئة سواء بشكل سنوي أو نصف سنوي أو بأي شكل آخر.

 

ومقدماً شكر وتقدير الوزارة للسفارة السعودية على حضورها ومشاركتها بافتتاح البازار ، مؤكداً بأن هذا ليس بمستغرب على الأخوة من أعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية في الأردن ، وهو لخير دليل وعلى التعاون الدائم بين صاحبي الجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين ، ونعتبر أنفسنا شعب واحد نحن أشقاءنا السعوديين.

 

حيث قدمت مديرة المركز السيدة إيناس الطائفي شرحا عن المركز ودوره في توعية وتدريب وتأهيل فئة ذوات الإعاقة البصرية من شتى أنحاء الوطن العربي ، موضحة أن المركز يقدم نشاطاته المنهجية واللامنهجية وبرامجه التدريبية في إطار مُمَنهج ضمن استراتيجيات منبثقة من تخطيط يسعى لتحقيق هدف محدد هو خدمة ذوات الإعاقة البصرية .

 

 

img-20161208-wa0015 img-20161208-wa0009 img-20161208-wa0007


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *