بالصور.. سمو السفير الأمير خالد بن فيصل بن تركي يقلد معالي السفير الأردني السابق لدى المملكة وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى وشهادة البراءة القنصلية بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين


بالصور.. سمو السفير الأمير خالد بن فيصل بن تركي يقلد معالي السفير الأردني السابق لدى المملكة وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى وشهادة البراءة القنصلية بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين



ليلة خميس- غازي العتيبي -(الاردن):

 

بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – قلّد صاحب السمو الامير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود سفير المملكة العربية السعودية لدى المملكة الأردنية الهاشمية يوم الثلاثاء 8-11-2016م ، معالي السفير الأردني السابق لدى السعودية السيد جمال الشمايلة ، وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى ، تكريما من خادم الحرمين الشريفين لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية وتكريماً لمعالي السفير الشمايلة بمناسبة انتهاء مهام عمله في الرياض .

 

حيث قام سمو السفير بتقليد الشمايلة الوسام وسط مراسم رفيعة المستوى ، جرت بحضور أمين عام امين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردني بالوكالة السفير نايف الزيدان مندوباً عن معالي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جوده ، ناقلاً سموه تمنيات خادم الحرمين الشريفين للسفير الشمايلة بالمزيد من التقدم والنجاح ، موضحاً أن هذا التكريم جاء بتوجيه من الملك سلمان – يحفظه الله – تقديراً لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين – حفظه الله وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية ولجهود معاليه المتميزة ودوره الاستثنائي في تقوية وتعزيز أواصر العلاقات الأخوية بين المملكتين الشقيقتين .

 

بدوره أعرب الشمايلة عن بالغ شكره وتقديره واحترامه لخادم الحرمين الشريفين على ما شرفه به من تكريم بحمل هذا الوسام الرفيع ، موضحاً أنه لم يكن ليحصل عليه لولا أنه كان سفيراً لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين – حفظه الله – مؤكداً بأنه يهدي الوسام لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وللمملكة الأردنية الهاشمية ، مضيفاً أنه قام بمهام عمله سفيراً لدى المملكة العربية السعودية في فترة شهدت تطوراً عميقاً في العلاقة بين المملكتين الشقيقتين ، والتي تعتبر علاقة متميزة ونموذجاً فريداً بين العلاقات في العالم العربي أجمع واصفاً إياها بأفضل مثال لعلاقة ثنائية بين البلدان العربية كافة.

 

داعيا الله تعالى أن يديم على صاحبي الجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين – حفظهما الله وأعز ملكهما- ، موفور الصحة والعافية ، وأن يطيل الله في عمرهما وأن يكلأ المملكتين الشقيقتين دائماً بنعمة الأمن والأمان.

 

وتم تكريم معالي الشمايلة وتقليده الوسام وشهادة البراءة القنصلية بحضور عدد من كبار موظفي وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن ، الى جانب حضور مستشار سمو السفير الاستاذ محمد الدوسري ، فيما تلا نص المرسوم السامي للتكريم الاستاذ عبدالعزيز مسلمي الغامدي رئيس قسم المراسم بالسفارة .

 

من جهته عبّر أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردني عن عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين والعلاقة المتميزة بين القيادتين الحكيمتين ، معتبراً بأن هذا التكريم إنما هو تشريف وتكريم للمملكة الأردنية الهاشمية عامة ولوزارة الخارجية خاصة.

 

وقدم الحضور من وزارة الخارجية الأردنية جل شكرهم وتقديرهم لسمو السفير على حفاوة الاستقبال التي وجدوها من سموه ، موضحين أن هذا التقليد السامي والاستقبال المميز ما هو الا دليل على عمق العلاقات المتجذرة بين البلدين الشقيقين وعلى التوأمة السعودية الأردنية.

 

 

img-20161108-wa0215 img-20161108-wa0213 img-20161108-wa0212 img-20161108-wa0210 img-20161108-wa0211 img-20161108-wa0208 img-20161108-wa0209


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *